سنهى

اعلان

تعديل

تسكين العقل يوميا


السر الثاني من أسرار قانون الجذب
الغرض من تسكين العقل هو وقف الشرود الذهني ، ولكي تفعل ذلك تحتاج إلى جلسات تأمل مرتين في اليوم على الأقل ، خلالها يتم التركيز على التنفس العميق وبشكل متواصل ، مع إرادة مسبقة بعدم الانجرار وراء أي حلم  يقظة .  بعد لحظات من ذلك يبدأ العقل بالسكون ، وينتابك شعور بالارتياح البدني والعقلي . إن المواظبة
على تمارين التأمل بشكل منهجي ، وصحيح . يؤدي إلى أن العقل  يصبح أكثر طاعة ،وأكثر استجابة ،لقراراتك الواعية والمدروسة ، وفي هذه الحالة يكون قد تحقق عاملا مهما من عوامل قانون الجذب . هذا العامل هو استجابة العقل اللاواعي لقراراتك الواعية ، بالإضافة إلى ذلك ، فأن العقل عندما يسكن فأن تركيزه سيصبح أقوى،وأشد .، وطاقته تزداد  ،وبالتالي يكون تأثيره أقوى .ومن الجدير بالملاحظة ، من  أن النجاح في الاستمرار في تمرين التأمل والتركيز ، من البداية وحتى النهاية . على فكرة واحدة ( على سبيل المثال  على أداء التنفس العميق ) ولأطول فترة ممكنة ، كلما اختصرت الوقت والجهد في إحراز وتحقيق الأهداف . العلماء يقولون بأن الوقت الفعلي  الذي تحتاجه لإحراز أي هدف يتناسب بشكل مباشر  مع عدد الدقائق التي تنجح فيها في التركيز على التنفس العميق من دون أي لحظة شرود ذهني .
أيضا أجد من الضروري القول من أن تسكين العقل والوقوف بوجه الشرود الذهني ، يحتاج مراقبة صارمة  على الدوام ، يجب التوقف عن حالات  التحليل الدائم ، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالآخرين ، هل هذا صحيح ؟؟ هل هذا خطأ ؟؟ ماذا يقصد ؟؟ماذا يعني بهذا القول ؟؟ يجب أن تعلم بأنك عندما تفعل ذلك فأنك تنقب عن أخطاء الآخرين ، ،  يجب أن لا تعير اهتمام لمثل هذه الأشياء ، يجب أن تتعلم كيف تنسى وتسامح ،  لان التحليل والبحث في الماضي سوف يعطي مثل هذا الأشياء دور وتأثير في حياتك  ،ولقد وضحنا ذلك في موضوع قانون الجذب وقلنا من أن أي شيء تضعه تحت طائلة تفكيرك فأن تمنحه الطاقة ، وبالتالي تمده بالقوة والبقاء ، وأي شيء تخرجه من نطاق تفكيرك ، فأنك تفقده طاقته وبالتالي تمنحه الفناء . والنتيجة أنه يختفي من حياتك .

                             يتلخص تسكين  العقل بالخطوات التالية:


1- ممارسة تمارين التــــــــــــأمل .
2- التوقف بين فترة وأخرى عن النشاط المتعلق بالكلام أو الخطاب .
3- التوقف عن تحليل وتصنيف الأقوال  أو الأفعال المتعلقة بالآخرين .
4-     الاستمتاع بمناظر الطبيعة ، وهنا يجب أن اشير بأن مناظر الطبيعة لا تقتصر على الجبال والغابات والشلالات ، مناظر الطبيعة متنوعة وكثير ة ، على سبيل المثال تأمل الشمس وهي تشرق ، او وهي  في وقت الغروب  ، او تأمل القمر ، او النجوم .....الخ .

5 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More